حقيقة الربح من خلال الهواتف الذكية

ديسمبر 14, 2017

بعد معرفتنا تاريخ الهواتف الذكية إذاً كيف يمكن إستغلال تلك الهواتف بمشروعك وعليه زيادة ربحك؟ كيف يمكنك مرافقة عميلك لمدة 24 ساعة أينما كان وقتما شاء؟

ليس معجزة ما أو من الأشياء المُحالة وإنما يمكنك هذا من خلال تطبيق الهاتف الذكي.

– بداية يعد التطبيق برنامج يقوم بإعداده المبرمجين على أجهزة الكمبيوتر, ويعمل هذا البرنامج على الهواتف الذكية والأجهزة المتنقلة بصفة عامة.

 

لماذا تعد الهواتف الذكية ذات أهمية كبيرة بعالم التسويق، تطبيقات الجوال، اهمية التطبيقات، كيف الربح من وراء التطبيقات

لماذا تعد الهواتف الذكية ذات أهمية كبيرة بعالم التسويق

 

فما الفائدة من وراء إعداد تطبيق يوضع على هاتفك أو هاتف عميلك؟

  • نظراً للعديد من الإحصائيات لعام 2016 وعام 2017 فإن نسبة العرب الذين يعملون على إستخدام الإنترنت من خلال الهواتف الذكية في تزايد وتصل في بعض الإحصائيات لنسبة 40% من المستخدمين العرب للإنترنت, بالإضافة إلى النسبة المتزايدة في إستخدام الهواتف الذكية لعمليات الشراء عبر الإنترنت. إن كانت هذه الإحصائيات لا تعني لك الكثير فدعني أخبرك بشئ مهم وهو أنه لوصول خدمتك أو منتجك عليك أن تكون حيثما يكون عملائك وتلك الإحصائيات تؤكد أهمية وجود تطبيق لمشروعك نظراً لأهميته لدى عملائك.
  • تعزيز العلامة التجارية الخاصة بمشروعك حيث وجود تطبيق لمشروعك سيكون له طابع ذهني لدى العميل فيعمل على تذكره والإهتمام به.
  • إعداد تطبيق لمشروعك يعني تميزك على منافسيك وإثبات مدى أهمية مشروعك وإهتمامك لتطويره ومواكبة التكنولوجيا الحديثة فيدعم ثقتك لدى عملائك.
  • بالإضافة لذلك فإن التطبيق يعمل على تسويق خدمتك أو مُنتجك بصورة أسهل وأكثر راحة للعميل، فالتطبيقات الذكية ترتبط بتطبيقات التواصل الإجتماعي إرتباطاً وثيقاً. فيعمل ذلك على مدى إنتشارها بصورة أوسع.
  • سيساهم ذلك موقعك لترتيب ظهوره بمحركات البحث الـ (SEO) نظراً لعدد الزيارات التي ستكون في تزايد من خلال هذا التطبيق الإلكتروني.
  • كما أن التطبيق يمكنه أن يكون مصدر دخل آخر لمشروعك أو بمعنى آخر يمكنك الإستثمار من خلال التطبيق حيث يمكنك عرض الإعلانات عليه أو الحصول على التطبيق بمقابل مادي أو الحصول على مزايا معينة بمقابل مادي.
  • يمكنك القيام بالإحصائيات التفصيلية عن عملائك وجمع أكبر معلومات ممكنه عنهم للقيام بتسويق منتجك أو العمل عليه بشكل صائب. ولتحديد الفئة المستهدفة بشكل دقيق ومفصل للعمل على تطوير خدمتك أو منتجك والوصول إليهم بشكل مباشر.
  • تقصير المسافات بينك وبين عملائك، فمن خلال التطبيق سيصبح من السهل على العميل التواصل معك بسهولة عبر الرسائل المتاحة بالتطبيق أو الوسائل الآخرى. ويمكنك فهمم عملائك أكثر والعمل على زيادة المميزات لهم من خلال تفاعلك معهم كالإشعارات والتنبيهات بالعروض أو كل ما هو جديد يحدث بتطبيقك.

 

بالنظر لتلك النقاط المهمة والنظر لما يحدث للعالم من تقدم وتطور تكنولوجي، فإنه من المهم إمتلاك المشاريع تطبيقات خاصة بها حيث أن التطبيقات لا تقتصر على المشاريع الكبرى فقط وإنما أيضاً المشاريع الصغيرة والمتوسطة, وهنالك بالفعل مشاريع قائمة فقط على تطبيق الهاتف..

 

ويمكنك رؤية أفكار لتطبيقات قامت عليها سنِّد من هنا

المقالات المميزة