article image

حقّق الأرباح من خلال تطبيقاتك

يونيو 8, 2020

دائماً نبحث عن كل الطرق الممكنة لتوظيف مانملكه للربح منه وزيادة دخلنا حتى اذا كنت تمتلك تطبيق او تفكر ان تنفذ تطبيق الفترة الحالية او القادمة فانت حتما ستفكر ماهي كل الطرق الممكنة للربح من التطبيق، ومهما تعددت الطرق ففي هذا المقال سنتحدث عن اهمهم والتي تستخدم مع كل انواع التطبيقات مهما كانت حجمها او محتواها.

 

فى هذا المقال سوف نتعرف على ::

قبل ان نعرف ما هى طرق الربح من خلال تطبيقك يجب ان نعرف اولا ماهو ال Admob ؟

AdMob هو منتج تسويقي تم تطويره بواسطة Google، ويساعدك على كسب الدخل عن طريق نشر إعلانات بانر وإعلانات فيديو داخل تطبيقك توفرها منصة AdMob وبالتالي تعود هذه الاعلانات بدخل إضافي لأولئك الذين يقومون بتسويق تطبيقاتهم على الجوال في متاجر تطبيقات Android.

 

لكن ما هي أهم مميزاته ؟

 

1- فى كل مكان :

يتسطيع AD MOB تحقيق أرباح من مختلف أنحاء العالم، وذلك حسب الفئات المستهدف بها تطبيقك ومكان تواجدهم فاي مكان يوجد فيه عملائك او الفئة المستهدف بها تطبيقك وبالتالي تظهر لهم اعلانات مناسبة لهم وبالتالي يقومون بالضغط عليها مما يعود عليك بالربح.

 

2- لأي حجم ::

من مميزات هذا البرنامج المصمم من قبل الرائدة جوجل انه مناسب لاي حجم تطبيق ويستهدف جميع الفئات بحيث يظهر لهم اعلاناتهم المناسبة بالاضافة ان هذا النظام متماشي تماما مع جميع فئات التطبيقات من العاب وتطبقات المتاجر والتطبيقات الخدمية.

 

ولكن كيف تستخدم AdMob وتوظفها في زيادة ارباحك بشكل احترافي !!

1- شكل إعلانك لابد ان يكون جذاب ومبتكر وهذا يكون دورنا نحن بحيث نقوم بتخصيص مساحات مميزة داخل التطبي تتناسب مع حجم الاعلانات المحددة من البرنامج وبشكل مميز بحيث يتناسب مع تجربة المستخدم.

 

2- اذا كان تطبيقك يحتوي على محتوى مثل المقالات او المحتوى المتجدد فمن الافضل ان يكون هناك مساحات مخصصة مدمجة مع هذا المحتوى بشكل فريد وسلس في تطبيقك.

 

3- كل شئ من هذه الاعلانات يكون تحت تصرف المالك للتطبيق .. مامعنى ذلك ! 

معناه انه دورك انت كمالك للتطبيق تحدد فئات الاعلانات التي ستظهر في تطبيقك وتحديد متى ستظهر واين ستظهر والعمل على اضافة التصنيفات ليكون الاعلان الظاهر مرتبط بقدر الامكان بما يقدمه التطبيق بالتالي يكون مناسب ببمستخدمين ويكون من اهتماماتهم.

 

إذا كيف تربح مع التطبيقات باستخدام admob  ( ماهي الية الربح ) ؟

يمكنك الحصول على 30 دولارًا يوميًا كحد أدنى فقط عن طريق إنشاء تطبيق Android بسيط، ووضع إعلانات على هذا التطبيق من خلال خطوات بسيطة سنحاول اختصارها لكم في بعض النقاط القادمة ..

 

1- قم بإنشاء تطبيق Android ::

لكسب المال باستخدام تطبيق أندرويد أولاً وقبل كل شيء، تحتاج إلى تطبيق Android يكون الأساس والقاعدة للربح، إذا كنت لا تعرف كيفية انشاء تطبيق خاص بك او عندك فكرة معينة لتطبيق ما فنحن فى سنِّد نقدم لك خدمة تصميم وبرمجة تطبيقات الجوال بالاضافة لربط تطبيقك بنظام ADMob.

 

2- تحتاج إلى حساب Google Adsense ::

الخطوة الثانية هي انك فى حاجة إلى حساب ادسنس، والذى يحتاج إلى إتباع العديد من السياسات الصارمة والخطوات المهمة المدروسة، ولكن اذا كنت لا تملك حساب Google Adsense او تجد صعوبة في ذلك فنحن فى سنِّد نقوم بانشاء حساب مفعل خاص لك.

 

3- إذهب إلى Admob ::

الخطوة الثالثة، و هى الحاجة إلى وجود حساب Admob وهو أمر إلزامي، لأن فكرة الكسب هذه مبنية على هذا الحساب، نظرًا لأنه في حساب AdMob، لا توجد مشكلة في الحصول على موافقة حساب Admob بسهولة بعدما حصلت على حساب Google Adsense.

 

4- نشر أو تحميل التطبيق على متجر Google Play ::

بعد ان قمنا بالخطوات السابقة جاء دور نشر التطبيق على متجر Google Play لاستخدامه وتحميله من قبل المستخدمين للربح من خلال وضع الاعلاانات علية باستخدام منصة Admob، وظهور هذه الاعلانات على تطبيقك وتفاعل المستخدمين معها، وطبعا نحن في سنِّد نقوم بتقديم خدمة حجز متاجر التطبيقات والرفع عليها والتي تحتاج الى خبرة لحجز هذه المتاجر بسهولة بناء على متطلباتها ورفع التطيقات عليها وقبولها في اسرع وقت.

 

5- نشر التطبيق بنطاق واسع عن طريق التسويق له :: 

اي شئ يحتاج ان يظهر للعالم بحيث يعرفوا بوجوده ومميزاته، فاذا كان لديك منتج فافضل طريقة الان لتظهره للعالم هو التسويق له وخصوصا التسويق عبر الانترنت ويعمل ذلك على جذب عدد كبير من المستخدمين بحيث يمكنهم تنزيل تطبيقك واستخدامه مما يزيد مشاهدات الاعلانات والتفاعل معها وبالتالي تزيد ارباحك، وهناك طبعا العديد من الطرق للتسويق عبر الانترنت والتي نقدمها لك في سنِّد لنكون وجهتك الاولى المتكاملة لتقديم كافة الخدمات المرغوب فيها ولن يسعنا ذكرها هنا ولكن سنذكرها لكم بالتفصيل في مقال اخر.

 

في النهاية يجب ان نوضح ان هناك العديد من الطرق للربح من التطبيق هذه هي احداهم وهي من اهم الطرق الاساسية للربح داخل اي تطبيق مهما كان نوعه او مهما كان يقدم، وفي سنِّد أعمالك نقوم بتوفير هذه الخدمة وكل ماهو مرتبط بها من خدمات لاتمامها وليكون تطبيقك جاهز للربح مجرد ان يتم تدشينه وتستفاد بكل مستخدم يقوم بالدخول الى تطبيقك وتربح من خلاله.